top of page

زراعه الأسنان |أفضل دكتور زراعه أسنان |سعر زراعه الاسنان | مركز اسنان إيليت بالتجمع

Updated: Apr 12, 2022



ماهي زراعه الأسنان؟

بعد خلع الأسنان يحدث قصور في وظيفة الفم وعدم قدرته على أداء مهامه من تقطيع الطعام وكذلك يتم تآكل عظام الفك بعد فتره من عدم تعويض الأسنان المفقوده مما يعطي أيضا انطباعا بتقدم العمر وفقدان الأسنان الأماميه بالأخص يقلل من ثقتك بنفسك مما يؤثر علي عملك وحياتك بالأضافه أيضا الي مشاكل الهضم والسمنه وأمراض المعده..تعتبر زراعة الاسنان الخيار الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة، حيث تعتبرهذه الطريقة الأكثر نجاحاً لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان والأنسجة المحيطة بها. تعوّض زراعة الأسنان جذورالأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم وبعد ذلك يتم تركيب تاج الأسنان علي هذه الدعامه


زراعه الاسنان في افضل عياده اسنان في التجمع الخامس
زراعه الاسنان في مركز اسنان إيليت


هل عمليه زراعه الأسنان تؤلم؟

تتم عمليه زراعه الأسنان تحت تأثير البنج الموضعي مثل عمليه حشو الأسنان العاديه أو علاج الجذور بدون ألم خلال عمليه الزراعه وبعد الزراعه يتم أخذ المسكن والمضاد الحيوي لمده 5 ايام مما يقلل من تأثير الألم.


ماهي طريقه زراعه الأسنان بالتفصيل؟

تتم زراعه الأسنان بأيدي طبيب متخصص في زراعه الأسنان وجراحات الوجه والفكين وذلك لتقليل مخاطر عمليه زراعه الأسنان


  • أولا : التشخيص الجيد لحاله الفم والأسنان والأنسجه المحيطه والتاريخ الطبي للمريض وعدم وجود موانع للزراعه ثم يتم عمل أشعه مقطعيه علي مكان الزراعه لتحديد الحجم والطول المناسب للزرعه وعلاقتها بالأنسجه الحيويه كالأورده والأعصاب والشرايين والجيوب الأنفيه وكذلك يتم التأكد من حاله عظام الفك وهل تحتاج عمليه الزراعه لوضع بدائل عظميه أم لا.

  • ثانيا : يتم إعداد المكان المناسب للزراعة بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود ويتم تحديد نوعه وقطره وطوله علي حسب الأشعه المقطعيه.

  • ثالثا: إلتئام عظم الفك والغرسة وهذا ما يسمي بالإلتحام العظمي، تستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي وثلاثة أشهر للفك السفلي.

  • رابعا: التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك المرحلة تركيب تيجان أو جسور الأسنان علي الزرعات وممكن أن تكون التركيبه بورسلين أو زركونيوم أو ايماكس بلون السن الطبيعي ويعتمد ذلك علي مكان تعويض الأسنان والتكلفه وهذا يحدد مع الطبيب المختص.

احجز موعدك الآن مع أفضل دكتور زراعه الاسنان في التجمع الخامس في عياده أسنان إيليت.


زراعه الاسنان مع افضل دكتور زراعه  اسنان في االتجمع الخامس
زراعه الاسنان مع د.أحمد بهاء في مركز اسنان إيليت

من هو أفضل دكتور زراعه أسنان؟

هو دكتور متخصص في جراحه الوجه والفكين ويفضل أن يكون من حاملي الماجستير أو الدكتوراه لان زراعه الاسنان يوجد بها شق جراحي وهو خلع الاسنان وكذلك زراعه عظام الفك حول زرع الاسنان ورفع حاجز الجيوب الانفية في حاله زراعه الاسنان في الفك العلوي. دكتور زراعه الاسنان أيضا يجيد التعامل مع الأعصاب المغذيه الفك والأوردة والشرايين في حاله وجودها قريبه من مكان زراعه الاسنان.


ماهي مده زراعه الأسنان؟

بعد وضع زرعه الأسنان يتم الأنتظار مده 3-6 شهور وبعد التأكد من تكوين العظام حول الغرسه يتم التركيب النهائي.. تبلغ نسب نجاح زراعه الأسنان الآن الي أكثر من 90% وذلك اذا تمت عمليه الزراعه بأيدي أطباء منخصصين في جراحه الوجه والفكين وكذلك اختيار نوع وشكل غرسه الأسنان بحيث تزيد تكوين العظام حولها مما تؤدي الي بقاء الزرعه مدي الحياه وكذلك اهتمام المريض بصحته واهتمامه بنظافة أسنانه والإعتناء بها بشكل جيد.


ماهو سعر زراعه الأسنان؟

تتراوح أسعار زراعه الأسنان في مصر مابين متوسط 7000 جنيه مصريا الي 10000 جنيها مصريا وذلك يعتمد علي مهاره طبيب الأسنان ونوع الزرعه وكذلك ضروره وضع بدائل عظميه او رفع الحاجز الأنفي.

تكلفه زراعه الاسنان تعتمد أيضا علي مهاره دكتور زراعه الاسنان وخبرته في زراعه الاسنان.

وبعد ٣ الي ٦ شهور يتم تركيب طربوش الاسنان ويعتمد سعره علي حسب النوع سواء كان معدن مغطي بالبورسلين او زركونيوم او إيماكس.

في مركز اسنان إيليت التجمع الخامس ، ازرع أسنانك مع


ماهي مخاطر زراعه الأسنان؟

  • عدوى العمليه الجراحيه .

  • نزيف بأحد الأوعية الدموية المغذيه للفك.

  • خرق الحاجز الأنفي .

  • اضرار قد تصيب عصب الفك.

لهذا فاختيار طبيب الأسنان المتخصص وكذلك التشخيص السليم ووضع خطه علاج هي أهم أسباب نجاح زراعه الأسنان.


زراعه الاسنان في افضل عياده اسنان مع افضل دكتور زراعه اسنان في التجمع الخامس
مكونات زرع الاسنان

ما هي زراعه الاسنان الفوريه؟

هي عباره عن الزراعه في نفس الزيارة مباشره بعد خلع السن أو الضرس المراد زراعته وهي تعتبر من أنجح نوعيه الزرعات لأن مكان الخلع يكون في أكتر وقت مناسب لتكوين العظم حول زرعه الأسنان.

سعر زراعه الأسنان الفوريه تتراوح من 7000- 10000 جنيها مصريا.


ماهي بدائل زراعه الأسنان؟

بعد خلع السن أو الضرس يصبح تعويض هذا المكان ضروري للحفاظ علي الأسنان المجاورة والأسنان المقابله لمكان الخلع وكذلك للحفاظ علي العضه السليمه ومنع حدوث تآكل في عظام الفك ومنع مشاكل مفصل الفك المترتبة علي خلع الأسنان والضروس.

يوجد بديلان عن الزراعه والتي تعتبر الحل الأمثل لتعويض الضرس المفقود .

  • التركيبات الثابته ، وهي عباره عن عمل كوبري أو بمعني أدق عمل تاج للضرسين السابق والمتأخر من الضرس المفقود ويكون الضرس المفقود مرتبط بهم . ليحصل المريض علي تركيبه ثابته تتكون من ثلاث ضروس . عيوب هذا الحل : انه يؤثر علي الأسنان والضروس السليمه لتعويض الضرس المفقود ولكن اذا كانت هذه الضروس المجاورة تحتاج إلي تيجان فيكون هذا الحل مقبولا جدا.


  • التركيبات المتحركه، وهي تركيبه من الأكريلك تحتوي علي الضرس المفقود ويتم تثبيتها عن طريق مشابك علي الأسنان المجاورة. عيوب هذا الحل: ان كثير من المرضي لا يتقبلون التركيبه المتحركه لما قد تسبب لهم من إحراج في حاله عدم تثبيتها بشكل صحيح.وكذلك قد تؤثر مشابك التثبيت علي الأسنان والضروس المجاورة.




مركز اسنان إيليت التجمع الخامس

خلف المستشفي الجوي مبني مدينه الرعايه الصحيه HCC

عيادات ٢١١-٢١٢

01009403030

0228124313


bottom of page