top of page

أفضل دكتور أسنان أطفال في التجمع الخامس|حشو العصب للأطفال| مركز اسنان إيليت

Updated: Apr 12, 2022



مركز اسنان إيليت في التجمع الخامس
افضل دكتور اسنان أطفال في التجمع الخامس

لماذا تعتني بأسنان الأطفال؟

يعتبر العنايه بالأسنان اللبنيه مهمه لظهور وحاله الأسنان الدائمه وكذلك نمو عظام الفك والتخاطب وكذلك يؤثر في عمليه الهضم والامتصاص للعناصر الغذائيه المهمه. الثقه بالنفس والحاله النفسيه للطفل تتأثر أيضا بشكل مباشر مع حاله وشكل الأسنان اللبنية.


هل علاج أسنان الأطفال يحتاج لدكتور متخصص في أسنان الأطفال؟

يعتبر تخصص طب أسنان الأطفال من التخصصات المهمه وتحتاج إلي دراسه ومعرفه كل جديد في تشخيص الأمراض والمشاكل مبكرا وكذلك علاج الأسنان بشكل محترف حتي لا يتم خلع الأسنان مبكرا ليؤثر علي الأسنان الدائمه وعظام الفك بشكل سلبي.

دكتور أسنان الأطفال المتخصص يجيد التعامل نفسيا مع الطفل طبقا لدراسته في علم نفس الأطفال وأنواع شخصياتهم والأسلوب الأمثل في التعامل معاهم.


هل يفضل علاج أسنان الأطفال في عياده مجهزه للأطفال؟

نعم يفضل ذلك فوجود منطقه العاب للاطفال في عياده الأسنان يزيل الرهبه من دكتور الاسنان وكذلك اللعب مع الطفل قبل دخوله لعياده الأسنان تؤثر بشكل إيجابي علي نفسيه الطفل وتقبل العلاج . وجود غرفه مجهزه بالشخصيات المحببه للطفل تجعله يشعر بالأمان وعدم القلق عندما يعالج أسنانه.




كيف يتم الاعتناء بأسنان الأطفال؟

  • غسيل الأسنان يوميا مرتين لثلاث مرات بمعجون مخصص للأطفال لا يحتوي علي نكهات قويه تؤثر سلبا علي عمليه غسيل الأسنان.

  • مشاهده الطفل لوالديه يقومون بغسيل الأسنان بشكل منتظم يوميا لأن الطفل يقوم بتقليد والديه بشكل لا إرادي مما يؤثر علي سلوكه وعاداته بشكل إيجابي أو سلبي كما يري.

  • ملاحظه أسنان الطفل بشكل دوري ومتابعه ظهور الأسنان بشكل منتظم وفي مواعيدها وعندما يظهر أي لون مختلف في الأسنان او تأخير في ظهور الأسنان اللبنية فلابد من مراجعه طبيب الأسنان.

  • الكشف الدوري عند دكتور أسنان أطفال كل ٦ شهور يؤدي إلي التشخيص والعلاج لأي تسوس أو أي من الأمراض مبكرا.


ماهو الفرق بين الأسنان اللبنيه والدائمه؟

الأسنان اللبنيه تتكون من نفس طبقات الأسنان الدائمه المينا والعاج وعصب الأسنان ولكن تكلس الأسنان اللبنيه أقل بكثير لذلك يتم ظهور التسوس وانتشاره في الأسنان ووصول التسوس لعصب الأسنان أسرع وفي وقت أقل من الأسنان الدائمه.


هل يتم حشو الأسنان اللبنيه مثل الدائمه؟وما هي المواد المستخدمه؟

يقوم دكتور اسنان الأطفال حشو الأسنان اللبنيه بنفس المواد المستخدمه في الأسنان الدائمه مثل جلاس إيونمر والكمبوزيت بنفس لون الأسنان.





هل يتم عمل حشو العصب للأطفال مثل الكبار؟

يختلف علاج عصب الأسنان اللبنيه عن الدائمه من حيث الطريقه وعدد الجلسات. يتم عمل علاج الجذور للأسنان اللبنيه عن طريق ازاله عصب السن أو الضرس من تاج الأسنان فقط وفي بعض الحالات يتم إزالته من جذور الأسنان مثل حالات الخراج وكذلك تختلف المواد المستخدمه في حشو جذور أسنان الأطفال عنه في الأسنان والضروس الدائمه...ويتم عمل حشو عصب للأطفال في جلسه واحده فقط أو اثنين مع دكتور أسنان اطفال متخصص حتي لا يتم خلع الأسنان أو الضروس مبكرا مما يؤثر علي ظهور الأسنان والضروس الدائمه.


هل يتم وضع كراون الأسنان بعد عمل حشو العصب للاطفال كما في الأسنان الدائمه؟

نعم يتم وضع كراون علي الأسنان اللبنيه بعد عمل علاج جذور الأسنان ويختلف عنه في الأسنان والضروس الدائمه من حيث الطريقه والمواد المصنعه للكراون. في حاله الضروس اللبنيه يتم وضع كراون جاهز التصنيع بمقاسات مختلفه مصنوع من الكروم ستيل وفي حاله الأسنان يتم عمل كراون من مواد الأكريلك أو الزركونيوم الشبيهه للأسنان.





هل يتم علاج اسنان الاطفال تحت تأثير البنج الكلي ؟

في بعض حالات الخوف من دكتور أسنان الاطفال نتيجه تجربه قديمه مؤلمه أثرت علي نفسيه الطفل من علاج أسنانه مما يصعب علاج أسنانه تحت تأثير البنج الموضعي

يفضل في هذه الحاله علاج أسنان الاطفال تحت تأثير البنج الكلي.


هل علاج الاسنان بالبنج الكلي آمنه؟

قبل دخول غرفه العمليات يتم عمل الفحوصات الطبيه مثل صوره الدم الكامله وسرعه التجلط وسرعه النزف للتأكد من خلو الطفل او الشخص الكبير من أي موانع دخول غرفه العمليات.

و قبل وأثناء وبعد العمليه يكون دكتور التخدير متواجدا مع دكتور أسنان الاطفال للإطمئنان علي حاله الطفل دائما ولا يغادران إلا بعد الإفاقه الكامله للطفل.

تعتبر علاج أسنان الاطفال بالبنج الكلي آمنه جدا ولا يوجد أي تأثير سلبي علي الطفل من هذا الإجراء.


احجز موعدك الآن لعلاج أسنان طفلك مع

أ.د. جيهان علام

د.ماجي هاني

د.روان عمرو


مزكز أسنان إيليت التجمع الخامس

خلف المستشفي الجوي

مبني مدينه الرعايه الصحيه HCC

عيادات ٢١١-٢١٢

01009403030

0228124314





bottom of page